الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
نرحب بكل اعضاء وزوار منتديات مدينه الجرافيك نحن سعداء جدا بأن تكون واحد من أسرتنا ونأمل منكـ التواصل بأستمر مرحبا بك يا زائر نتمنى لكم اقامة ممتعة أخر عضو مسجل انور زياية فمرحبا به .. تحياتى لكم جرافيك مان
نرحب بكل اعضاء وزوار منتديات مدينه الجرافيك نحن سعداء جدا بأن تكون واحد من أسرتنا ونأمل منكـ التواصل بأستمر مرحبا بك يا زائر نتمنى لكم اقامة ممتعة أخر عضو مسجل انور زياية فمرحبا به .. تحياتى لكم جرافيك مان



شاطر | 
 

  شخصية وليام شكسبير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هكراوي
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

عدد المساهمات : 56
عدد المواضيع : 5100
تاريخ التسجيل : 22/02/2013
العمر : 29
الموقع : ghaza

مُساهمةموضوع: شخصية وليام شكسبير   السبت يونيو 15, 2013 10:33 pm


شخصية وليام شكسبير



وليام شكسبير William Shakespeare (1564- 1616) شاعر وكاتب مسرحي إنجليزي. نظم القصائد الغزلية مبكرا ففتحت له الأبواب في عالم التمثيل والبلاط الملكي. يغوص في أعماق النفس الإنسانية كغواص ماهر محللا نوازعها وأهواءها بشكل دقيق عجيب.
ولد في الثالث والعشرين من إبريل سنة 1564 بولاية وارويك في قرية ستراتفورد, على نهر صغير يعرف باسم أفون. كان أبوه جون ميسور الحال يعمل في الجزارة ودباغة الجلود وبعض الوظائف الحكومية في القرية, وأمه ماري آردن امرأة متعلمة تنتمي إلى أسرة عريقة أغنى من أسرة الزوج, وقد ورثت عن أبيها عشرات الفدادين.
لا يعرف الكثير عن طفولة شكسبير قبل التحاقه بالمدرسة, فلعله تلقى مبادئ الهجاء على يد أمه, وظل يمرح في الغابات متأملا متفكرا معجبا بالجمال أنى يراهفي الثامنة عشرة, تزوج بالآنسة آن هاثاوي سنة 1582, وكانت تكبره بثمان سنوات, فرزق منها بابنته عاش في لندن منذ 1591 منفصلا عن أسرته, منقطعا إلى عمله ما بين المسرح والتأليف. أول مسرحية كتبها هي هنري السادس, أتبعها بعدد من الأعمال, فاشتهر أمره وارتفع شأوه, وسعى إلى لقائه النبلاءظل يعمل في مسارح العاصمة, مع انتمائه إلى فرقته, توقف عن الكتابة بعدما تجاوز الخامسة والأربعين, وعاد إلى مسقط رأسه عام 1611 ليقيم فيه. وكان آخر ما كتب, هنري الثامن, وقبلها العاصفة وهي أروع مؤلفاته في الملهيات أسلوبا ومحتوى. خلف شكسبير حوالي أربعين مسرحية, ما بين تاريخية ومأساوية وملهاة ومفقودة, بالإضافة إلى 154 قصيدة مغناه "سونيتات", وقصيدتين روائيتين طويلتين, وهما مقتبستان من أعمال الشاعر الروماني أوفيد الذي حفظه شكسبير منذ الصغر وتأثر به. ترجم العديد من أعماله إلى معظم لغات العالم الحية, إذ تتسابق الأمم بما فيها خصوم بريطانيا إلى أن يكون للغتها نصيب من أعمال هذا الشاعر العبقري, الذي تم تمثيل مسرحياته أكثر من أي مؤلف آخر.
أعماله الشعرية:
فينوس وأدونيس 1593. اغتصاب لوكريس 1594. السونيتات, نظمت خلال الأعوام 1592- 1598. الحاج المغرم. العنقاء والسلحفاة. تذمر حبيب.
مسرحياته حسب الترتيب التاريخي:
هنري السادس 1590- 1592. ريتشارد. رواية الأغلاط. تيتوس أندرونيكوس. ترويض السليطة. سيدان من فيرونا. عذاب الحب الضائع. روميو وجولييت. حلم ليلة صيف. الملك جون. تاجر البندقية. هنري الرابع. جعجعة بلا طحن. هنري الخامس. يوليوس قيصر. كما تهوى. ترويلوس وكريسيدا. عطيل. الملك لير. مكبث. أنطونيو وكليوباترا. كريولانس. تيمون الأثيني.
الكوميديات: كوميديا الأخطاء. ترويض النمرة. سيدان من فيرونا. القريبان النبيلان. عذاب الحب الضائع. حلم ليلة صيف. تاجر البندقية. جعجعة بلا طحن. كما تشاء/ كما تهوى/ كما تحبها. الليلة الثانية عشرة. زوجات ويندسور البهيجات. العبرة بالخواتيم. العين بالعين. بيركليس أمير صور. سيمبلين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شخصية وليام شكسبير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة أنــور سوفت التطويريــة :: »------(¯` البيئة و الثقافة ´¯)------» :: البحوث و المعلومات العامة-
انتقل الى: